جنرال اليكتريك

صيانة جنرال اليكتريك - General electric توكيل جنرال اليكتريك (مصر) مركز خدمة جنرال اليكتريك General electric توكيل جنرال اليكتريك وكيل اصلاح جنرال اليكتريك مصر
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

اعلان 3

سفير الحب من 12-12-2008دليل

goptions - تاريخ انتهاء الإعلان 2012/8/18 اعلان 3


شاطر | 
 

 إيران تسقط طائرة استطلاع امريكية وتهدد برد واسع رئيس الاستخبارات السعودي يدعو لـ'كبح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
el_so5ayar

إداري مبوبة دوت كوم


إداري مبوبة دوت كوم


تاريخ التسجيل : 09/12/2011
الدولة : مصر الهوايات : الرماية عدد المساهمات : 1615
نقاط : 2873
ذكر

مُساهمةموضوع: إيران تسقط طائرة استطلاع امريكية وتهدد برد واسع رئيس الاستخبارات السعودي يدعو لـ'كبح    الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 6:47 pm

طهران ـ الرياض ـ وكالات: ذكرت محطة 'برس تي في' الإيرانية ان الجيش الإيراني أسقط امس الأحد طائرة استطلاع امريكية اخترقت الأجواء الإيرانية. ونقلت المحطة عن مصدر عسكري مطّلع ان الجيش الإيراني أسقط شرق البلاد طائرة امريكية من نوع 'آر كيو 170' اخترقت الأجواء الإيرانية. وقال المصدر انه 'تم الاستيلاء عليها بأقل ضرر'. وقال مصدر عسكري للتلفزيون الرسمي ان رد إيران على انتهاك طائرة أمريكية بدون طيار لمجالها الجوي لن يكون قاصرا على حدود البلاد. ونقلت قناة تلفزيون 'العالم' التي تبث بالعربية عن المصدر العسكري قوله 'رد الجيش الإيراني على انتهاك طائرة التجسس الأمريكية بدون طيار لمجالنا الجوي لن يكون بعد الآن مقصورا على داخل الحدود الإيرانية'. ولم يذكر تفاصيل. وقالت ايران في تموز (يوليو) انها اسقطت طائرة تجسس أمريكية بدون طيار فوق مدينة قم المقدسة قرب موقع فوردو النووي.من جانبها اعلنت قوة ايساف التابعة للحلف الاطلسي في افغانستان ان الطائرة من دون طيار، التي نقلت وسائل اعلام ايرانية انها اسقطت في شرق ايران، 'قد تكون' طائرة امريكية فقدت خلال قيامها بمهمة في غرب افغانستان.وتابع البيان ان 'موجهي الطائرة من دون طيار فقدوا السيطرة عليها، وهم يحاولون حاليا معرفة ما حل بها'.

من جهة اخرى دعا رئيس الاستخبارات العامة السعودي الأمير مقرن بن عبدالعزيز إيران إلى احترام سيادة الدول، والامتناع عن التلويح بالقوة، داعيا في نفس الوقت إلى 'كبح الجموح الإيراني 'بسياسة واضحة وهادئة.
وقال الأمير مقرن بن عبدالعزيز في كلمته خلال منتدى الخليج (الخليج والعالم) الذي بدأ امس الأحد في الرياض 'ان تحديات بروز الطائفية والتطرف الديني والتيارات الإرهابية وسقوط نظام ( الرئيس العراقي السابق) صدام حسين وبروز إيران كقوة عسكرية ذات طموحات نووية، أسهمت في تماسك الدول الخليجية لمواجهة التحديات المتجددة'.
ودعا الامير مقرن، وهو شقيق العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، الى 'التعامل مع الوضع بسياسة واضحة وهادئة لكبح الجموح الإيراني، والتنسيق والتكامل الخليجي على المستوى الإقليمي في مجالات عديدة سياسية واقتصادية وعسكرية واجتماعية'.
وفي معرض الحديث عن امتلاك إيران للقدرة النووية العسكرية وما تبعها من اعتراضات دولية، دعا 'إلى البحث عن استراتيجيات جديدة تضمن الأمن الإقليمي في منطقة الخليج العربي، عبر آليات تضمن عدم التدخل في شؤون الغير، واحترام سيادة الدول، والامتناع عن التلويح بالقوة في العلاقات الدولية والإقليمية، لأنها لا تخدم الأمن الإقليمي والخليجي بل تؤدي إلى سباق في التسلح وإلى العودة إلى نظرية توازن الرعب'.
وأوضح أن 'منطقة الخليج لا تحتاج إلى حرب أخرى تجر الويل والثبور على دولها دون استثناء'.
وأشار الأمير مقرن إلى أن رصد التحولات والتطورات التي طرأت على الوضع الأمني في منطقة الخليج العربي وكذلك التطورات الأمنية في كل من: العراق، واليمن، وأفغانستان، وباكستان، إضافة إلى تعثر العملية السلمية لحل الصراع العربي الإسرائيلي، أكدت أهمية الاعتراف بأن تغييرات جذرية اجتاحت العالم خلال العقدين الأخيرين'.
وقال 'إن النظام العربي لم يعد كما كان عليه قبل عقدين من الزمان'، مشيرا إلى 'اجتياح الربيع العربي العديد من الدول العربية في ظاهرة تلفت الانتباه، الأمر الذي يشير إلى أهمية دور الإصلاحات في كيفية إدارتها من حيث التوقيت والمراحل التي يجب أن تجتازها'.
ودعا لضرورة ألا تتحول 'دعاوى الإصلاح إلى فوضى تضر بالشعوب قبل أن تضر بالحكومات، خاصة وأن هذه التغيرات لم تتخذ شكلها ولم تستقر عند حالة واحدة '.
ولفت رئيس الاستخبارات السعودي 'إلى أن العوامل التي ساعدت على قوّة واستمرارية مجلس التعاون الخليجي، هي وجود قدر كاف من الالتزام والإدارة السياسية لاستمرار منظومة الأمن الخليجي ، إلى جانب كونها من أهم مناطق الطاقة الإستراتيجية في العالم'.
وكانت السعودية دعت إيران إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية لدول مجلس التعاون الخليجي، مشيرة إلى أن برنامج إيران النووي يمثل تهديدا للأمن والاستقرار الإقليمي والدولي .
وقال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل في كلمته التي ألقاها نيابة عنه الأمير الدكتور تركي بن محمد بن سعود الكبير وكيل وزارة الخارجية للعلاقات المتعددة الأطراف في بداية مؤتمر 'الخليج والعالم' الذي يعقد في الرياض على مدار يومين ان 'إيران تتصرف على نحو يشير إلى عدم اهتمامها بمبادئ الاحترام المتبادل مع دول مجلس التعاون الخليجي'.
وأضاف في المؤتمر الذي تشارك فيه نخبة من المتخصصين في الشأن الخليجي من المملكة ودول الخليج ومن مختلف دول العالم وكبار المسؤولين في المنظمات الإقليمية والدولية لمناقشة ما يسمى بـ'الربيع العربي'، أن التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول الخليجية مازالت، مستمرة 'مشيرا إلى أنها ماضية في برنامجها النووي وتجاهل مطالبات العالم ومخاوفه المشروعة من سعيها لتطوير هذا السلاح الفتاك'.
وقال 'إن ذلك يخلق تهديدا جديا للأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي'.
ومن المقرر أن يناقش المؤتمر من خلال 7 جلسات، حالة ما يسمى بـ'الربيع العربي'، مجموعة من المواضيع المهمة المتعلقة بمنطقة الخليج، منها دور دول مجلس التعاون الخليجي في المتغيرات الدولية والإقليمية، والتغيرات السياسية في المنطقة وانعكاساتها، والبيئة الأمنية الإقليمية للمنطقة، إضافة إلى تحولات القوى العالمية ودور القوى التقليدية والقوى الصاعدة'.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إيران تسقط طائرة استطلاع امريكية وتهدد برد واسع رئيس الاستخبارات السعودي يدعو لـ'كبح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جنرال اليكتريك  :: المنتديات العامة :: مــنــتــدى الــعـام :: دردشة ومواضيع العامة-
انتقل الى:  
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%89-%D9%85%D8%A8%D9%88%D8%A8%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%A8%D8%AF Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

منتدى مبوبة | سوق العرب إلى الأبد

↑ Grab this Headline Animator

Feedage Grade A rated